Published On: Sri, lis 24th, 2018

Ambasada SAD o Čovićevoj izjavi i formiranju vlasti u BiH: تقع مسؤولية تشكيل السلطات على عاتق المسؤولين المنتخبين

وقال دراغان تشوفيتش ، رئيس HDZ البوسنة والهرسك ، أمس “لا توجد شروط قانونية ودستورية لتنفيذ نتائج الانتخابات”. تذكر سفارة الولايات المتحدة الأمريكية في البوسنة والهرسك أن تشكيل السلطات في الوقت المناسب هو من مسؤولية البوسنة والهرسك المختارة. المسؤولين لضمان استمرار استقرار البلاد واعتماد الإصلاحات اللازمة للاندماج الأوروبي في البوسنة والهرسك.

“في حين أنه من الضروري حل المشاكل التي تعاني منها قانون الانتخابات في البوسنة والهرسك، للحفاظ رهينة البلاد في المستقبل لتحقيق مكاسب سياسية غير مسؤولة وغير عادلة لBH المواطنون، بما في ذلك الكروات في البوسنة والهرسك. بدلا من ذلك، ينبغي أن الأحزاب السياسية تعمل ضمن الإطار السياسي المعمول بها، في “روح التسوية من أجل تحقيق أهدافهم” ، ذكرت السفارة الأمريكية في N1.

في العام الماضي ، حاول المجتمع الدولي المساعدة في الحوار بين الأحزاب السياسية ، في محاولة لحل المشاكل في قانون الانتخابات. ويقولون إنه بسبب الافتقار إلى الإرادة السياسية للتوصل إلى حل وسط ، لم يتوصل الطرفان إلى اتفاق.

“ويبقى من الضروري أن شركاء في البوسنة والهرسك تعمل على إيجاد حل يتماشى مع المعايير الأوروبية والديمقراطية التي تضمن المساواة السياسية للشعوب التأسيسية الثلاثة في البوسنة والهرسك والمساواة بين جميع المواطنين في البوسنة والهرسك، بما في ذلك أولئك الذين لا يفعلون بأنفسهم لن تحديد كأعضاء في الشعب المكونة ، ”

, stoji u odgovoru Ureda za odnose s javnošću Ambasade SAD-a.

guest
14.7K Komentari
Najstariji
Najnoviji Most Voted
Inline Feedbacks
Pogledaj sve komentare